15‏/03‏/2012

تشلسي يحفظ ماء وجه الإنجليز ويهزم نابولي ليضمن تأهله لربع النهائي

فيديو:تشلسي يحفظ ماء وجه الإنجليز ويهزم نابولي ليضمن تأهله لربع النهائي

15-03-2012 01:22

نجح نادي تشلسي الإنجليزي في الظفر ببطاقة العبور لدور الثمانية بعد أن حقق الفوز على ضيفه نابولي بأربعة اهداف مقابل هدف وحيد في مباراة حماسية ورائعة من إياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا على أرض ملعب ستامفورد بريدج في إنجلترا.
هذا وقد حقق نابولي فوز رائع في مباراة الذهاب على أرض ملعبه وبثلاثية مقابل هدف وحيد مما خلق له آفاق واسعة في مباراة الليلة لم ينجح في إستغلالها.
لم يجري والكر ماتزاري مدرب نابولي أي تعديل على خطته الهجومية البحتة التي تشمل ثلاثي الهجوم لافيتزي وكافاني وهامسك، مما أظهر للجميع عدم خوفه من ردة فعل تشلسي المتوقعة. بينما أجرى المدرب المؤقت لنادي تشلسي دي ماتيو العديد من التعديلات على تشكيلة النادي التي خاضت مباراة الذهاب عندما إعتمد على عنصر الخبرة بتواجد إيسيان ولامبارد وآشلي كول كأساسيين، الأمر الذي منح النادي اللندني قوة ذهنية كبيرة في محاولة العودة بنتيجة مباراة الذهاب.
دخل تشلسي المباراة بقوة وأبان عن ناواياه مبكراً في قلب نتيجة المباراة عبر هجمات منسقة وأداء ممتع وتسديدات خطيرة على مرمى الطليان، قابله هجمات مرتدة سريعة من أقدام لاعبي نابولي كادت أن تسفر عن أهداف في اكثر من مناسبة.
لم يقف نادي تشلسي متفرجاً على هجمات نابولي الخطيرة، الأمر الذي أنتج هدف برأسية رائعة من دروجبا في الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول. بعد هذا الهدف بقيت المباراة سجال ما بين الناديين فيما تبقى من دقائق، تشلسي يواصل الضغط بحثاً عن هدف ثاني ونابولي يباغته بالهجمات المرتدة التي يمتاز بها.
بدأ الشوط الثاني بصورة مثيرة للغاية عندما نجح القائد جون تيري في دك شباك نابولي برأسية رائعة في الدقيقة 46 جعلت ملعب الستامفورد بريدج يشتعل حماساً فتلك النتيجة كانت تضع تشلسي في دور الثمانية . إلا أن الأفراح الإنجليزية لم تدم طويلاً حيث إستطاع نابولي من الرد بتسجيله الهدف الثاني عبر أقدام إيلنر بتسديدة جميلة إكتفى تشيك في متابعتها وهي تعانق الشباك في الدقيقة 55.
صمتت الجماهير الإنجليزية لدقائق وخيب ألم مباراة الذهاب على الأجواء، لكن الدولي المخضرم لامبارد أعاد البسمة للشفاه بعد أن إنبرى لركلة الجزاء المحتسبة من قبل الحكم فيليكس بليش ونجح في تحويلها لهدف ثالث في الدقيقة 75.
بذاك الهدف عادت المباراة لنقطة الصفر لتعادل الناديين في نتيجة الذهاب والإياب، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة ويتجه الناديان للأشواط الإضافية.
في الشوط الإضافي الاول تألق لاعبوا نابولي ومارسوا ضغط رهيب على مرمى البلوز إلا أن الكرة لم تطاوعهم في أكثر من مناسبة. سيطرة نابولي على المجريات قابلها هدف قاتل من أقدام إيفانوفيتش في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الأول بعد أن إستغل تمريرة متقنة من أقدام العاجي دروغبا.
لم يشهد الشوط الإضافي الثاني أي جديد وبقي الأداء كسجال بين الناديين، ليطلق الحكم فيليكس صافرة النهاية معلناً تأهل تشلسي نحو المباراة النهائية بعد مباراة ماراثونية تعتبر الأكثر إثارة ومتعة هذا العام في مسابقة دوري أبطال أوروبا.


اضغط هنا لمشاهدة الاهداف


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق