18‏/01‏/2012

مشروبات منزلية لتقوية بصيلات الشعر

 
 
 
اثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية تحدث فرقا كبيرا في صحة ومظهر الشعر بشكل عام، حيث تعمل على تحفيز نموه وإضفاء اللمعان عليه بشكل خاص، إذ إن النظام الغذائي الصحي للجسم يعمل على تحسين وظائف الجسم وتغذية البشرة والشعر والأسنان.

فالشعر مثله مثل باقي أعضاء الجسم يحتاج للترطيب الكافي وأي مورد نظيف ونقي للماء يحدث فرقا في صحة وطبيعة نمو الشعر، لذلك لابد من تناول مقدار لا يقل عن 6 أكواب يوميا من الماء لضمان حصول شعرك وجسمك على الترطيب المطلوب.

وعندما يصاب الشعر بالتقصف والضعف والتساقط ينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 45 جراما من الحليب يوميا، لأن البروتين الصحي هو السلاح للحصول على شعر كثيف وصحي، هذا بالإضافة إلى تناول عشب ذيل الحصان الذي يعرف بأنه من الأعشاب التي لها تأثير قوي على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل احتوائه على عنصر الكبريت الذي يعمل على علاج بصيلات الشعر وتحفيز قدرتها على إنبات الشعر بشكل صحي وسريع.

كما يأتي في مقدمة المشروبات المنزلية الحساء بالخضروات إذ يعتبر من أهم وأفضل المشروبات الصحية التي تعتني بصحة الشعر لأنه يحتوى على المعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة كالحديد وفيتامين H وفيتامين B، وكذلك على عنصر البروتين لاحتوائه على ثمار الطماطم والخس والسلق والجزر.

هذا بجانب عصير الليمون الذي يحتوى على عناصر مغذية فعالة في محاربة تساقط الشعر مثل معدن الفسفور وفيتامين B وفيتامين A وكثير من مضادات الأكسدة، وتعتبر من أفضل الطرق للاستفادة القصوى من هذا العصير هو استخدامه مباشرة على فروة الرأس، و ذلك عن طريق أخذ 6 من ثمرات الليمون الطازجة وتدلكيها بفروة الرأس مرة كل أسبوع لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالشامبو كالمعتاد، لأنه يعمل على تقوية جذور الرأس وتخليص فروة الرأس من القشرة وإضفاء بعض اللمعان على خصلات الشعر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق